burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

مدرب عاطل منذ 3 سنوات على رادار الهلال!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد _ يوروسبورت : تعمل إدارة الهلال الجديدة برئاسة فهد بن نافل في أكثر من اتجاه بعد انتخابها وإعلانها رسمياً من الهيئة العامة للرياضة، ومن أبرز الأولويات التي تعمل عليها إدارة بن نافل هي تعيين مدير فني جيد يحقق النتائج المرضية لجمهور الهلال في الموسم الجديد من دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين ودور الـ16 والأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا.
وبحسب مصادر نقلت عنها تقارير صحفية فإن هناك أحد وكلاء المدربين قام بعرض المدرب الفرنسي لوران بلان ليكون المدير الفني الجديد للزعيم في الموسم المقبل.

ولم تبلغ إدارة الهلال الوكيل ردها النهائي بشأن المدرب إلا أن لوران لم يدرب أي فريق منذ أن تمت إقالته من تدريب نادي باريس سان جيرمان في شهر يونيو من عام 2016، وجاء في بيان إقالته: "في أجواء من الاحترام المتبادل انتهت العلافة مع المدرب لوران بلان في 27 يونيو وجاري التوصل لاتفاق يخدم مصالح الطرفين، ونود التقدم بالشكر للوران بلان و نعرب عن سعادتنا للعمل الذي أنجزه خلال الأعوام الثلاثة التي قضاها معنا".
يذكر أن بلان لعب للعديد من الأندية الأوروبية العريقة أبرزها أندية سانت إيتيان وأوكسير ومارسيليا الفرنسية، ومانشستر يونايتد الإنكليزي وإنترميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.
حقق بلان مع باريس سان جيرمان وبوردو الفرنسيين وهو مدرب العديد من الألقاب المحلية في فرنسا أبرزها الدوري الفرنسي 3 أعوام متتالية مع باريس في 2013-2014 و2014-2015 و2015-2016، وكأس فرنسا عامين متتالين 2014-2015 و2015-2016 كما استطاع الفوز بالسوبر الفرنسي 5 مرات منها 3 مرات مع باريس سان جيرمان ومرتين رفقة بوردو.
ويرتبط اسم بلان بفضيحة أخلاقية في الفترة التي قضاها مديراً فنياً لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم بين عامي 2010 و2012، حين نشرت صحف فرنسية تقارير عن تورطه في قضية عنصرية تقول بأن بلان وافق على سياسة داخلية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم للحد من تواجد اللاعبين الأفارقة وذوي الأصول العربية في المنتخب الفرنسي والأكاديميات الخاصة بالناشئين.

arrow up